أعلنت جمعية دار البر، عن فتح باب المشاركة في مبادرة سابع جار تنفيذا لوصية رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، في الاهتمام بالجار وقضاء حوائجه، ان كان متعسرا او غير قادرا على الوفاء باحتياجاته.
وأكدت الجمعية، ان الجوائز المرصودة للمبادرة، هي ما وعد به نبي الرحمة (صلى الله عليه وسلم)، باكتمال ايمان العبد، الذي يحسن الى جاره ولا يؤذيه، كما ورد في الحديث الشريف: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليحسن إلى جاره»، ويقول صلى الله عليه وسلم: «ما آمن بي من بات شبعانا وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم».
وأوضحت الجمعية، ان باب المشاركة مفتوح من الآن، وهو اختياري للراغبين لمشاركة الجمعية في موسم الخيرات والحسنات، ومساعدة المحتاجين خلال الوقت الحالي وفي شهر رمضان الكريم، مشيرة الى انها تقدم سلسلة من المزايا التشجيعية للمشاركة بالمبادرة، حيث تتيح لأهل الخير والمحسنين تحديد أسر محتاجة بأنفسهم، سواء في المناطق، التي يقطنون فيها أو في المناطق الأخرى، البعيدة أو القريبة، ليساهم المتبرعون وأهل الإحسان في تقديم الحالات الإنسانية الاجتماعية، التي تستحق قضاء ديونها ومساعدتها.
وأفادت الجمعية، ان هذه المبادرة، تأتي تحت شعار (سابع جار)، وتستهدف سداد ديون شريحة "الأسر المتعففة" في المجتمع المحلي، المستحقة لأصحاب المحال التجارية ومنافذ البيع الصغيرة "البقالات" و"السوبرماركت"، وتوفير سلة غذائية للمتعففين بقيمة 500 درهم، في إطار الشراكة والتعاون بين جمعية دار البر وجمعية الاتحاد التعاونية في دبي.
وأشارت الجمعية، إلى أنها خصصت رقما لتلقي طلبات المشاركة من جانب المحسنين، هو (80079)، بجانب التبرع عبر موقعها الإلكتروني (www.daralber.ae)