دبي – " "

أنجز فرع الإناث في مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم، التابع لجمعية دار البر، دورتين تدريبيتين متخصصتين، شاركت فيهما 22 مشرفة ومعلمة للقرآن العظيم، بمقر مركز الممزر لتحفيظ القرآن في دبي، التابع للجمعية.

وقالت أسماء الريس، رئيسة قطاع المرأة في "دار البر": إن الدورة الأولى حملت عنوان (المعلمة الربانية 9)، وخصصت لمعلمات كتاب الله، عز وجل، وأقيمت الثانية تحت عنوان (نحو إشراف متميز 4)، واستفادت منها فئة "المشرفات" في المشروع والجمعية إجمالا، مشيرا إلى أن الدورتين، اللتين اختتمتا مؤخرا، استمرتا لنحو أسبوع.

وأوضحت أسماء الريس أن مشروع البر للإناث هدف من وراء تنظيم الدورتين إلى تطوير الطاقم البشري العامل لديه، وتمكين المعلمات والمشرفات من الحصول على إجازة في تدريس سند كتاب "هداية الصبيان"، وهو ما تحقق بعد اختتام الدورتين، وتعريف شريحة "المشرفات" بضوابط "الإجازات". ولفتت إلى مشاركة 14 معلمة مقابل 8 مشرفات في الدورتين.

وبحسب الريس، اشتملت فعاليات الدورتين على محاضرات تخصصية يومية، ألقاها الشيخ مصطفى القصاص، بحضور ومشاركة المعلمات والمشرفات المستفيدات من الدورتين، تناولت آليات تدريس كتاب (هداية الصبيان) الشيخ / محسن بن محمد المأمون، وضوابط "الإجازة" ومنهجيتها في تعليم القرآن الكريم، وألقت الأستاذة خديجة نصيب محاضرات إيمانية من كتاب (ست درر من أصول أهل الأثر).