دبي – " "

نفذ فرع جمعية دار البر في رأس الخيمة حزمة من المشاريع الخيرية والمبادرات المجتمعية، خلال النصف الأول من العام الحالي (2017)، بهدف تعزيز الخدمات الإنسانية المقدمة للمحتاجين في رأس الخيمة، والعمل على توفير احتياجاتهم، والتخفيف من معاناتهم المادية والمعيشية.



وأشار علي عبد الله الشحي، مدير فرع دار البر في رأس الخيمة، إلى أن من أبرز مشاريع ومبادرات فرع الجمعية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مشروع "إفطار صائم" خلال يوم زايد للعمل الإنساني، وفاء لذكرى رحيل الوالد المغفور له، بإذن الله، تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعرفانا لذكرى القائد التاريخي للإمارات ومؤسس الدولة، واستفاد من المشروع أعداد كبيرة من المحتاجين، بهدف إدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم.

وتوجه الشحي بالشكر والتقدير للدوائر والمؤسسات والمدارس، التي شاركت في مشاريع فرع الجمعية، وهم النيابة العامة برأس الخيمة، دائرة محاكم رأس الخيمة، دائرة المالية، دائرة الجمارك، هيئة الحكومة الإلكترونية في الإمارة، مركز منار مول، ميغامول، ومنطقة رأس الخيمة الطبية، وعدد من المدارس، مؤكدا حرص الجمعية على أداء دورها الإنساني في تنفيذ مشاريعها الخيرية وبرامجها التنموية، التي تصب في صالح المجتمع والأسر المحتاجة داخل الدولة.

وكرمت دار البر في رأس الخيمة عددا من الجهات، التي ساهمت بدور كبير في إنجاح الفعاليات الخيرية للفرع. ونظم فرع الجمعية، بالتنسيق مع عدد من مدارس تعليمية رأس الخيمة، مشروع "إطعام الطعام" في موسمه الثاني، بهدف توفير سلة غذائية رمضانية، استفادت منها 68 أسرة محدودة الدخل.


ووفقا للشحي، نظم فرع دار البر فعالية خاصة بمناسبة يوم الصحة العالمي، استهدف شريحة من أبناء ذوي الدخل المحدود المرضى، ووزع، خلالها، هدايا على 21 طفلا مريضا من أجل رسم البهجة والسرور على وجوه الصغار، ما ينعكس إيجابيا على نفسية الطفل المريض، ويعزز شعوره بأنه يعيش في مجتمع مترابط ومتكافل. ونظمت الجمعية، بالتعاون مع مركز النور الثقافي برأس الخيمة، مشروع (بالعلم نرتقي)، الذي استفاد منه 76 طالبا من أبناء ذوي الدخل المحدود، ممن عجزت أسرهم عن إشراكهم في الدورات التأهيلية ، وشاركوا في دورات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي مجانا.

واشتملت قائمة فعاليات "دار البر" برأس الخيمة على رحلة ترفيهية، ضمن مشروع "ازرع البسمة" في موسمه الرابع، بالتعاون مع مركز "منار مول" و"فن سيتي"، شملت 39 طفلا من أبناء الأسر المتعففة، بالإضافة لمشروع "بسمة مريض"، بالتعاون مع طبية رأس الخيمة، الذي استفاد منه مرضى ضغط الدم، ممن قدمت لهم الجمعية 226 جهازا لقياس ضغط الدم، واحتفال بمناسبة يوم الطفل العالمي، بمشاركة 32 طفلا وطفلة، وتكريم 40 طالبا من طلبة تحفيظ القرآن الكريم وبعض الموظفين، ومشروع "فرحة العيد" بمستشفى صقر، استهدف توزيع الهدايا على أكثر من 20 طفلا و10 من المرضى.