دبي – " "

أعلنت جمعية (دار البر) عن تقديم 169 ألف و980 وجبة غذائية في إطار مشروعها الخيري "إطعام الطعام"، خلال العامين : الماضي 2016 والحالي 2017، حتى ما قبل شهر رمضان المبارك، بتكلفة إجمالية وصلت إلى مليون و359 ألف و844 درهما.


وأوضح محمد سهيل المهيري، رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في "دار البر"، أن المشروع يقوم بتوزيع الوجبات الجاهزة على الأفراد من فئة العمال.

وأشار المهيري إلى أن الهدف من المشروع حث أهل الخير على تنفيذ مضمون الآية القرآنية {ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا}، وحديث النبي، صلى الله عليه وسلم: "يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام"، وتوفير احتياجات ذوي الدخل المحدود داخل الدولة، وتخفيف الأعباء المادية والمعيشية عن كاهلهم، وفتح مورد جديد لصالح جمعية "دار البر" يصب في صالح المستفيدين من خدماتها ومشاريعها الخيرية من المحتاجين، بجانب طرح مشروع خيري ونوعي جديد على المجتمع، وتعزيز عملية التعاون على البر والتقوى، موضحا أن المشروع يمتد على مدار العام.
ويهدف المشروع كذلك تحقيق مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي – حفظه الله ورعاه ، حيث قال سموه حينما أطلق مبادرة ( بنك الإمارات للطعام ) في بداية عام الخير 2017 م : ( إطعام الطعام من شيم الكرام .. ومن قيم أبناء الإمارات .. ومن إرث زايد الخير).