pasting
دبي- " "

أبرمت جمعية (دار البر) مذكرة تفاهم مع مركز "جالينوس" للعلاج الطبيعي في دبي، بهدف مد جسور التعاون بينهما وتوطيدها، وتصب المذكرة في صالح تقديم العلاج الطبيعي" وإعادة التأهيل للحالات الصحية المحتاجة، بخصومات على التشخيص والعلاج.

مثل "دار البر" في مراسم توقيع الاتفاقية، عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية، ومثل مركز "جالينوس" إسماعيل محمد النيسر، المدير العام للمركز.

وأكد عبد الله الفلاسي أن المذكرة، وفقا لما نصت عليه، تأتي انطلاقا من حرص الطرفين على تعزيز علاقات الشراكة المجتمعية، القائمة بينهما، بصورة فاعلة، بما يكفل النهوض بتلك العلاقات وتطويرها بشكل مستمر، وإرساء دعائم التعاون المشترك بينهما، وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات، وصولا إلى تحقيق التكامل في علاقات الشراكة الإستراتيجية بين جميع الجهات في الدولة إجمالا، ودبي خاصة.

وأشار الفلاسي إلى أن مبادرة علاج المرضى المحتاجين، في الدولة، للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، بالتعاون بين "دار البر" ومزكز "جالينوس" للعلاج الطبيعي، تندرج في إطار مبادرات (عام الخير)، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، على امتداد العام ٢٠١٧، وترجمة لسياسة الجمعية في العمل الخيري والإنساني ومساعدة المحتاجين ومد يد العون لذوي الدخل المحدود، وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والسمح، وسياسة الدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة.

ونصت المذكرة على أن ترفع "دار البر" التقارير الطبية للمرضى، الذين تستقبل طلبات مساعدتهم، إلى مركز "جالينوس"، وتحدد الجمعية تكاليف العلاج، التي ستساهم بها، ومدة العلاج، فيما تتولى دراسة الحالات المتقدمة بطلبات المساعدة والمستفيدة من المبادرة، للتحقق من استحقاقها للمساعدة.

وأوضح إسماعيل محمد النيسر أن مركز "جالينوس" سيقدم، تحت مظلة مذكرة التفاهم، جميع الاستشارات الطبية التأهيلية للمرضى المحولين من قبل (دار البر) مجانا، في حين يقدم المركز الطبي المتخصص في العلاج الطبيعي خصما بنسبة ٣٥٪ من تكلفة العلاج للحالات المرضية المستفيدة من المبادرة الإنسانية، ضمن مساهمة "جالينوس" في "عام الخير"، مؤكدا حرص المركز على التعاون والعمل المشترك مع دار البر، في ظل ما تحظى به من ثقة مجتمعية ورسمية ومصداقية عالية وخبرة واسعة النطاق، باعتبارها من أوائل المؤسسات الخيرية في الإمارات.