دبي –
أنجزت جمعية "دار البر" حزمة مكثفة من مشاريعها الرمضانية، التي نفذتها خلال الشهر الفضيل، وتكونت من 6 مشاريع خيرية وإنسانية، هي مشروع "المير" الرمضاني والسلة الغذائية، مشروع "كسوة العيد"، مشروع إفطار الصائم، مشروع سوق الجمعة الخيري، مشروع "عمرة العمر"، ومشروع "زكاة الفطر"، فيما استفادت من تلك المشاريع 4 آلاف و857 أسرة من جنسيات عدة.

وقال محمد سهيل المهيري، رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية: إن المشاريع الرمضانية، التي نفذتها إدارة الخدمة المجتمعية في "دار البر"، صبت في مصلحة المحتاجين وذوي الدخل المحدود والمستحقين وفق الضوابط الشرعية وقوانين الدولة، وساهمت في توفير احتياجات تلك الشرائح الاجتماعية خلال شهر رمضان الماضي.

واستفاد من مشروع "السلة الغذائية"، الذي أطلقته دار البر خصيصا لشهر رمضان، 950 أسرة، من إمارات مختلفة، بتكلفة 259 ألف درهم، فيما استفادت 90 أسرة من "المير الرمضاني"، بتكلفة 75 ألف درهم، ووزعت الجمعية "كوبونات" المير والسلة على المستحقين والمحتاجين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، بلدية دبي، سلطة دبي للخدمات المالية، مواصلات الإمارات، "أسواق"، "إينوك"، وفاعلة خير.

وبين محمد المهيري أن مشروع "كسوة العيد" شمل 440 أسرة بتكلفة 220,0000 درهم، في حين استفاد من "إفطار الصائم" 352 ألف شخص على مدار الشهر المبارك، وغطى المشروع الرمضاني إجمالا 36 موقعا في الدولة، منها 16 موقعا في دبي، تتوزع عبر الامتداد الجغرافي للإمارة، ما شمل مناطقها المختلفة، مقابل 9 مواقع في عجمان، 7 في رأس الخيمة، 3 في الفجيرة، وموقع واحد في أم القيوين. وبلغ عدد الوجبات 12 ألف و137 وجبة يوميا، بواقع 352 ألف وجبة طيلة الشهر، بكلفة 2,753,155 درهم.

وبحسب هشام الزهراني، نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية، أوفدت جمعية "دار البر" 85 شخصا، من جنسيات عديدة، لأداء "العمرة" في الأراضي المقدسة، من غير القادرين على تحمل نفقاتها، بتكلفة وصلت إلى 110 آلاف و500 درهم. وفي مشروع "سوق الجمعة" الرمضاني الخيري استقبل السوق 10 آلاف زائر على مدار الشهر الفضيل، ووزعت الجمعية في إطاره ألفي مادة غذائية على مرتادي السوق مجانا، وبلغ عدد التجار والبائعين فيه 40 بائعا. وقدمت "دار البر" 19.318 ألف كيس من الأرز، ضمن مشروع "زكاة الفطر"، على 9,659 آلاف أسرة، من جنسيات مختلفة، بقيمة 850,000 درهم.
وأشار الزهراني إلى أن الجمعية قدمت مساعدات نقدية لذوي الدخل المحدود خلال رمضان الماضي بقيمة إجمالية بلغت 3 ملايين و157 ألف و269 درهما.