دبي -
اختتم مركز المعلومات الإسلامي في دبي، التابع لجمعية "دار البر"، سلسلة فعالياته الرمضانية، التي نظمها خلال الشهر الفضيل، وسط إقبال كبير، لاسيما من قبل شريحة "المسلمين الجدد"، من جنسيات متعددة، فيما قدر المركز العدد الإجمالي للمستفيدين من فعالياته الرمضانية المختلفة بحوالي 5 آلاف شخص.

ويستهدف مركز المعلومات الإسلامي في "دار البر"، في خططه وبرامجه وفعالياته، الجمهور والأهالي عامة، وغير المسلمين وشريحة "المسلمين الجدد"، ويعمل على التعريف بالدين الحنيف، وتعزيز قيم التسامح والمحبة والتواصل الحضاري، في ضوء سياسة الدولة وتوجيهات قيادتها الرشيدة.

وقال عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لجمعية "دار البر": إن باقة فعاليات المركز، خلال شهر رمضان، اشتملت على محاضرة بعنوان "رمضان فضائل وأحكام"، باللغتين الإنجليزية والصينية، وإقامة خيمة (إفطار صائم) مخصصة للمسلمين الجدد، مع تزويدها ب 200 وجبة يوميا على مدار الشهر المبارك، وتنظيم برامج ثقافية دعوية في مساكن العمال، المنتشرة عبر الامتداد الجغرافي لإمارة دبي.

ونوه عبد الله الفلاسي بمشاركة "دار البر" مع المؤسسة العقابية والاصلاحية في القيادة العامة لشرطة الشارقة في حملة تعريف النزلاء "المساجين" بشهر رمضان وأحكامه، ما شمل المؤسسة ومراكز الشرطة في إمارة الشارقة، وتنظيم حفلة تكريم ل"النزلاء" من المسلمين الجدد في المؤسسة العقابية والاصلاحية بالشارقة، بجانب عقد دروس دينية يومية حول أحكام الصيام وتفسير "جزء عم".

وأشار راشد سالم الجنيبي، مدير مركز المعلومات الإسلامي في "دار البر"، إلى توزيع 70 ألف نشرة متخصصة حول فضائل رمضان وأحكامه والتعريف بثقافة الإسلام، على المراكز الدعوية المختلفة في الدولة والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وتنظيم مسابقة رمضانية للمسلمين الجدد وغيرهم، تهدف إلى تعريف الجمهور بالشهر الفضيل وأحكامه.

ولفت الجنيبي إلى مشاركة المركز في فعاليات "يوم زايد للعمل الإنساني"، التي نظمتها الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، مشيرا إلى حضور الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم فعاليات الخيمة الرمضانية الخاصة بالمركز، ومشاركتها في توزيع وجبات الإفطار على المسلمين الجدد، ما ترك انطباعا إيجابيا واسعا بينهم وبين العاملين في مركز المعلومات الإسلامي.