تأهل 641 متسابقًا ومتسابقة من الطلاب والطالبات للتصفيات النهائية بجائزة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها السابعة، والتي ينظمها فرع جمعية دار البر بعجمان، على مستوى منطقة عجمان التعليمية.
وأوضح خالد عبدالوهاب الخاجة، مدير فرع جمعية دار البر بعجمان، رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئةً التدريسية الذين شاركوا في مختلف فروع الجائزة قد بلغ 1500 طالبًا وطالبة.
وكانت التصفيات الأولية للمسابقة قد انطلقت الشهر الماضي وتأهل منها تدريجيًا المتسابقين الذين انتقلوا إلى التصفيات النهائية التي تجرى في مركز الثقافة وتنمية المجتمع بعجمان وتستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11 من مايو الجاري.
وعقدت اللجنة المنظمة في وقت سابق اجتماع تنسيقي مع المحكمين والمحكمات للتعريف بآلية سير الاختبارات التي تم وضعها وفق معايير دقيقة روعي فيها المستويات والمراحل المختلفة للمتسابقين.
وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، أنه هناك أربع لجان تحكيمية شملت المشاركين من الذكور والإناث لفروع الجائزة في علوم القرآن والسنة النبوية.
وأثنى خالد عبدالوهاب الخاجة، على الأداء المتميز للمتسابقين وحرصهم على المشاركة الفعالة في الجائزة التي تهدف إلى تعزيز القيم السمحة للدين الإسلامي في قلوب المشاركين فيها، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة والمتطوعين والوحدات المختلفة على ما قدموه من أداء فعال في تنظيم التصفيات النهائية للجائزة وخروجها بصورة متميزة.