نظمت لجنة الأسر المتعففة في أم القيوين التابعة لجمعية دار البر، رحلة لأداء مناسك العمرة شملت 120 شخصًا ممن لم يسبق لهم أداء العمرة من الدوائر المحلية بإمارة أم القيوين، وتأتي تلك الرحلة التي نظمتها اللجنة بالتنسيق مع مجلس أم القيوين للشباب والتعاون مع 13 جهة حكومية بالإمارة ضمن سلسلة حملات مشروع "عمرة العمر" الذي أطلقته الجمعية في عام 2014 ونفذ نحو 12 رحلة شملت العديد من الأفراد من مختلف إمارات الدولة.
وشملت الجهات المتعاونة في تنفيذ رحلة العمرة، الديوان الأميري في أم القيوين، والقيادة العامة لشرطة أم القيوين، ودار القضاء، إضافة إلى مركز التنمية الاجتماعية في الإمارة، ومنطقة أم القيوين التعليمية، ودائرة التخطيط والمساحة، ودائرة الأراضي والأملاك، ودائرة الأشغال والخدمات العامة، ومنطقة أم القيوين الطبية، ومركز الإمارات للهوية، وبلدية أم القيوين، وبلدية فلج المعلا، وإدارة الدفاع المدني.
وتقدم على حسن العاصي، مدير لجنة الأسر المتعففة بأم القيوين، بالشكر والتقدير لمجلس أم القيوين للشباب وكافة الجهات التي قدمت كل التعاون والدعم لتلك المبادرة الخيرية التي ستساهم في تعزيز القيم الدينية لدى المشاركين فيها، وإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم، لافتًا إلى الرحلة تأتي ضمن جهود وأنشطة اللجنة التابعة لجمعية دار البر للمساهمة في تحقيق أهداف مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
من جانبه قال، محمد عمر الخرجي، نائب مدير منطقة أم القيوين الطبية، أن تلك الرحلة ستترك أثر كبير في نفوس المشاركين فيها وتعمل على تدعيم سلوكياتهم الإيجابية بما يعود بالنفع على المجتمع والفرد، وتقدم الخرجي بالشكر والتقدير للجنة الأسر المتعففة بأم القيوين، وكافة الجهات المشاركة في المبادرة على ما قدموه من دعم وجهود محمودة.

وعقدت لجنة الأسر المتعففة ندوة تعريفية للمشاركين في الرحلة حول مناسك العمرة وما يجب مراعاته من سلوكيات حميدة، وسيرافق المشاركين في الرحلة مندوبين للعمل على إرشادهم وتقديم كل ما يلزم من دعم لهم.
وتعتبر تلك الرحلة هي الرحلة الثانية من نوعها التي تنظمها لجنة الأسر المتعففة بأم القيوين بعد نجاح رحلتها الأولى التي نفذتها بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة وشملت 95 شخص من كبار السن المنتسبين للدائرة، ليتخطى بذلك عدد المعتمرين الذين ساعدتهم اللجنة لأداء المناسك أكثر من 200 معتمر بإجمالي 577,600 درهم.