أعلنت جمعية دار البر تحقيق مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم، فرع الإناث، التابع لها، 71 مركزاً متقدماً، في المسابقات المحلية المُتخصصة في حفظ كتاب الله، تبارك وتعالى، على مستوى مراكز التحفيظ في دولة الإمارات، خلال العام الماضي 2023.

وأشار الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي والعُضو المُنتدب لجمعية دار البر، إلى مشاركة 526 طالبة من طالبات المشروع القرآني في المسابقات القرآنية في الإمارات، العام الماضي، بينهن 160 مواطنة.

وأوضح أن مشروع البر في جمعية دار البر يعمل ضمن آليات وخطط عمل، وتحت إشراف فرق عمل خاصة، لتطوير الطالبات وإعدادهن للفوز في المسابقات القرآنية، بواسطة طاقم عمل متخصص ومتميز في حقل تحفيظ الكتاب العظيم، ومُتمرس في المسابقات على مستوى الدولة.

وتقدم مشروع البر بجزيل الشكر والتقدير لإدارة وأسرة جمعية دار البر، نظير دورها الفعال ودعمها النوعي والكبير، ورعايتها لمبادرات تحفيظ القرآن الكريم في الدولة، عبر دعمها المتواصل للمشروع القرآني.

وبين د. المهيري أن قائمة الجوائز، التي فاز بها مشروع البر، للإناث، في 2023، اشتملت على ثلاثة مراكز أولى في جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ومركزين متقدمين في جائزة الشيخة هند للقرآن الكريم، وثلاثة مراكز أولى في جائزة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي، ومركز أول في مسابقة التلاوة الواضحة لسورة الفاتحة، ومركز ثالث في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم ، وثمانية مراكز أولى في جائزة عجمان للقرآن الكريم، ومركز ثالث في مسابقة "أجمل ترتيل".

وتضمنت المراكز المتقدمة ل “مشروع البر"، إناث، 36 مركزاً متقدماً في مسابقة مركز بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم، ومركزين متقدمين في مسابقة القرآن الكريم لإدارة المؤسسات الإسلامية، ومركزاً ثانياً في مسابقة الموظف الحافظ الرمضانية في حكومة دبي، وخمسة مراكز أولى في مسابقة جمعية دبا الحصن للأمهات الحافظات، وثمانية مراكز أولى في مسابقة مراكز مكتوم (الإمارات تقرأ)