أكدت جمعية دار البر استعدادها الكامل وجاهزيتها للمشاركة الفاعلة والحية في المبادرة الإنسانية غير المسبوقة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله"، لتوفير وإرسال 100 مليون وجبة للفقراء والمحتاجين في 20 دولة في المنطقة، ضمن أكبر حملة من نوعها لإطعام الطعام وتوزيع الوجبات الغذائية حول العالم.

وقال م. خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة "دار البر": إن رؤية وكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تشكل رسالة إنسانية مفتوحة المعاني والقيم والدلالات، من الإمارات إلى العالم، ونحن على أبواب الشهر الفضيل، مع استمرار جائحة كوفيد-19 وتداعياتها، التي طالت العديد من الشعوب، ووضعتها أمام تحديات معيشية غير مسبوقة.

وشدد المهندس المزروعي على أن كلمات سموه المتعلقة بالعمل مع الجمعيات الإنسانية وأهل الخير في دولة الإمارات، تشكل رسالة ثقة ودعم واعتزاز بكفاءة ومهنية ونجاحات وقدرات مؤسسات العمل الخيري الإماراتي.

وأشار محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي لجمعية دار البر، إلى أن مبادرة دولة الإمارات لإطلاق 100 مليون رسالة خير ومحبة للمحتاجين والفقراء في شهر الخير، وإطعام الطعام، على أساس أنها خير ما نتقرب به في شهر الصيام، ورؤية قيادتنا القائمة على أن (بلادنا محفوظة بهذا الخير)، تعكس قيم الإماراتيين الدينية وثوابتهم في العمل الإنساني وحب الخير ومساعدة الآخرين.

أضاف المهيري أن "دار البر" باشرت التحضير والاستعداد فورا للمشاركة في الحملة والمساهمة في دعمها، مسخرة كافة إمكانياتها وطاقاتها البشرية والمادية والتنظيمية واللوجستية، في سبيل إنجاحها وتحقيق أهدافها الخيرية والإنسانية، وتعزيز الصورة الحضارية الإنسانية المشرقة للدولة وقطاعها الخيري أمام العالم.