أبرمت جمعية "دار البر" مذكرة تعاون مع مؤسسة "برق الإمارات"، تقضي بإطلاق خدمة خيرية إنسانية مشتركة بين الطرفين، تحت مظلة (برق الخير), التي تشكل إحدى خدمات المؤسسة الإخبارية "برق الإمارات" خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وأكد الجانبان أن المشروع الخيري المشترك بينهما يعد أولى ثمار التجاوب مع مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظة الله، (عام الخير)، وباكورة فعاليات الطرفين في هذا العام، نحو تفعيل المبادرة الخيرية الإنسانية الوطنية، والمساهمة في ترجمة أهدافها إلى واقع، وتحقيق رؤية قيادة الدولة الرشيدة من ورائها.
مثل "دار البر"، خلال توقيع المذكرة، عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية، ومن جانب "برق الإمارات" خالد إسماعيل صفر, المدير العام للمؤسسة.

وأشار عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي ل"دار البر", إلى أن الهدف من مذكرة التعاون بين الجانبين تحقيق الأهداف الإنسانية والمجتمعية, بما يعزز التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع.

وأوضح خالد صفر، مدير عام "برق الإمارات" أن خدمة (برق الخير) تضم حاليا نحو 37 ألف متابع في حساب خاص بها في موقع التواصل الاجتماعي"تويتر", وانطلقت الخدمة الخيرية والإنسانية الخالصة عام 2014 م, وتمثلت أبرز نجاحاتها في علاج 50 مريضا، من جنسيات عدة، يعانون حالات مرضية مختلفة، بقيمة إجمالية بلغت 3 ملايين درهم، مؤكدا أن الخدمة "خيرية" بالكامل, دون أي هامش ربحي من ورائها.
وتقضي مذكرة التعاون بتشكيل لجنة عليا من الجانبين، وتتولى "برق الإمارات" عرض عدد من الحالات الإنسانية المسجلة لدى "دار البر"، عبر المنصة الإعلامية, التي تحمل عنوان (برق الخير)، فيما تخصص دار البر أرقاما هاتفية خاصة للتبرع لصالح تلك الحالات الإنسانية المحتاجة، عبر رسائل نصية قصيرة، تسخر لعرض أوضاعها ومعطياتها.
وتنص اتفاقية التعاون والتنسيق المشترك على إعداد "دار البر" لقائمة الحالات الإنسانية ودراسة أوضاعها، ورفعها إلى "برق الإمارات". وتسري المذكرة مدة عام واحد، وتجدد تلقائيا، ما لم يخطرأحد الطرفين الآخر بعدم رغبته في التجديد.