دبي:
أنجز قطاع ثقافة الأسرة في جمعية دار البر، خلال الربع الأول من العام الحالي، 19 فعالية علمية ومبادرة توعوية وتثقيفية ومجتمعية، استفاد منها 2786، من الجنسين، كبارا وصغارا.
وقالت أسماء عبد القادر الريس، رئيسة قطاع ثقافة الأسرة في جمعية دار البر: إن شرائح وعناصر مختلفة من المجتمع المحلي، من الطالبات والسيدات والرجال والصغار، شاركوا في الفعاليات، التي نظمها القطاع، والذي شارك، بدوره، في عدد من الفعاليات في مؤسسات وجهات أخرى، خلال يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط ومارس/ آذار.
وأوضحت أسماء الريس أن فعاليات القطاع انقسمت، في الربع الأول، بين فعاليات حضورية، ما قبل أزمة انتشار "كورونا" المستجد عالميا، وفعاليات (عن بعد)، ما بعد تفشي "كوفيد 19".
وأشارت الريس إلى أن من أبرز فعاليات الربع الأول، التي نظمها قطاع "ثقافة الأسرة"، دورة تأسيسية في العلوم الشرعية، ودورة إعداد الداعيات، وبرنامج القرآن منهج حياتي، وملتقى (فن احتواء الخلافات الزوجية)، وبرنامج ابن القيم، ونحو حياة زوجية سعيدة، وحلقات تحفيظ مستمرة للقرآن في 6 أفرع ل"دار البر"، وحلقات سند وإعداد سند في القرآن الكريم، بجانب دورات منصة البر للتعليم الإلكتروني "عن بعد"، والمشاركة والتحكيم في عدد من المسابقات القرآنية.