"دار البر" تطلق حملة لإغاثة 5 آلاف أسرة متضررة من فيضانات السودان

دبي – " "

أطلقت جمعية (دار البر) حملة إغاثة شاملة لمتضرري السيول والفيضانات الأخيرة في السودان، تغطي 5 آلاف أسرة، بتكلفة تصل إلى نحو مليونين و400 ألف درهم، تحت رعاية فخامة السيد د.حسبو محمد عبد الرحمن، نائب رئيس جمهورية السودان.

في السياق، رفعت جمعية "دار البر"، على لسان خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس الإدارة، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله"، في ظل دعمهما المستمر لحملات الإغاثة الخيرية والإنسانية، التي تطلقها الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الدولة، في مختلف أنحاء العالم، من منطلق قيمنا الإسلامية، وترجمة لسياسة الدولة ورسالتها الإنسانية الشمولية، واقتداء بنهج المغفور له، بإذن الله، تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

وكان وفد رفيع المستوى من الجمعية الخيرية الإماراتية زار البلد الشقيق، خلال الأيام القليلة الماضية، للإشراف على إطلاق الحملة وتنفيذها على أرض الواقع ومتابعة إجراءاتها وفعالياتها، برئاسة عبد لله علي بن زايد، المدير التنفيذي ل"دار البر"، وعضوية كل من عمران محمد عبد الله، رئيس قطاع المشاريع الخيرية في الجمعية، ومحمد سهيل المهيري، رئيس قطاع الخدمة المجتمعية، وعبد الكريم جعفر الحسن، مدير إدارة المشاريع، بجانب "الفريق المساند" للوفد، الذي ضم علوي شريف، وأحمد الحمادي.

وأوضح عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي للجمعية، أن الحملة، التي بدأت منتصف الأسبوع الماضي، اشتملت على توزيع مواد إغاثية على المتضررين من الأهالي هناك، تضمنت موادا غذائية أساسية، وتوفير الملابس الشتوية لهم، بما يكفي للعدد المستهدف من الحملة، وهو 5 آلاف أسرة.

وقال: إن الحملة تغطي المناطق المتضررة من الفيضانات والسيول الأخيرة، في 6 ولايات ومناطق, هي الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، سنار، النيل الأزرق، وشرق دارفور.

وأعرب وفد الجمعية، الذي اختتم زيارته للبلد الشقيق, أمس الأول، عائدا إلى أرض الدولة، عن بالغ الشكر والتقدير لنائب رئيس جمهورية السودان، لرعايته للحملة الإغاثية الإنسانية، فيما أثنى الوفد المكلف بمهمة العمل العاجلة، على دور السفارة الإماراتية في الخرطوم، التي كانت في استقبال الوفد فيما قدمت السفارة الدعم والمساندة لحملة.