نظم فرع جمعية دار البر برأس الخيمة حملة «اقرأ» بهدف دعم الأهداف التعليمية وترسيخ ثقافة القراءة بمختلف اتجاهاتها الإيجابية لدى الطلاب، وذلك تماشيًا مع أهداف مبادرة «عام 2016.. عام القراءة» التي جاءت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حيث أعلن الفرع أن الحملة استفاد منها نحو 202 من الطلاب الغير قادرين ماديًا وذلك بتكلفة 706.600 درهم إماراتي، ووفرت الحملة للطلاب الكتب والاحتياجات الدراسية، إضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية المجانية.

وقال مدير فرع جمعية دار البر برأس الخيمة، علي عبدالله الشحي، أن قيادة الدولة الحكيمة تقدم دائمًا نموذجاً فريداً في الاهتمام بالنشء والإنتاجات الثقافية والفكرية البناءة والحرص على إطلاق المبادرات الهادفة إلى ترسيخ العادات الإيجابية وتحقيق المزيد من الانتشار لمبادئها الطيبة بالمجتمع الإماراتي.

وأضاف الشحي، أن التعليم يعد الداعم الرئيسي لنهضة الأمم وحجر الأساس لتفجير الإبداعات والطاقات البناءة، وتحقيق المزيد من التقدم في مختلف المجالات، كما تقدم الشحي بالشكر والتقدير إلى أهل الخير والإحسان الداعمين للحملة على ما قدموه من عطاء وسخاء ومساهماتهم الفعالة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.