أكثر من 10 آلاف أسرة استفادت من "زكاة الفطر" و 462 من "كسوة العيد" و 2609 من "المير الرمضاني"


دبي – " "
أكدت جمعية "دار البر" أن حصاد حملتها الخيرية "الرمضانية"، خلال الشهر المبارك الماضي،
تضمنت إنجازات عدة، فيما اشتملت على ٤ مشاريع خيرية حيوية، غطت ٥ من إمارات الدولة، هي دبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين، وقدرت التكلفة الإجمالية لثلاثة مشاريع منها ب ٤ ملايين و٧٨٨ ألفا و٩٨١ درهما.

وأفادت الجمعية أن من أبرز "إنجازاتها الرمضانية" تقديم ٢٤٧ ألف و٢٠٠ وجبة "إفطار صائم" على مدار الشهر، بواقع ٨ آلاف و٢٤٠ وجبة يوميا طيلة أيام رمضان، في الإمارات الخمس.

وأوضح عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي للجمعية، أن التكلفة الإجمالية لمشروع "إفطار الصائم" في (دار البر) خلال رمضان الماضي بلغت ٣٧ مليونا و٨ آلاف درهم، واشتمل المشروع على إقامة ٢٩ "مفطرا" أو خيمة رمضانية في إمارات الدولة، التي غطتها الحملة، من بينها ١٠ في دبي، مقابل ٧ في عجمان، و٧ في رأس الخيمة، و٤ في الفجيرة، وواحد في أم القيوين.

وأشار عبد الله علي بن زايد إلى أن الحملة الرمضانية الشاملة خلال رمضان الأخير تضمنت مشروع "كسوة العيد"، الذي وزعت الجمعية الخيرية تحت مظلته بطاقات "كوبونات" لشراء الملابس الجديدة، احتفالا بعيد الفطر المبارك، بقيمة إجمالية وصلت إلى ٢٣١ ألف درهم، في جميع فروع "دار البر" في الدولة، استفادت منها ٤٦٢ أسرة، بمتوسط ٥٠٠ درهم لكل أسرة مستفيدة، من جنسيات متنوعة وعديدة.

وقال المدير التنفيذي ل"دار البر": إن الجمعية وزعت 25 الف كيس أرز "عيش"، من سعة ١٠ كيلوجرامات لكل كيس، على أكثر من 10 آلاف أسرة من ذوات الدخل المحدود في الخمس إمارات، في إطار مشروع "زكاة الفطر"، ضمن حملة رمضان ٢٠١٦، بتكلفة ٨٤٩ ألفا و٩٨١ درهما.

واشتمل "الحصاد الرمضاني" للجمعية الخيرية، بحسب عبد الله علي بن زايد، على توزيع "المير الرمضاني"، الذي يتكون من مواد غذائية تموينية أساسية، على أكثر من ٢٦٠٩ أسر محتاجة في دبي.