دبي- " "

أعلنت جمعية “دار البر” الأعداد الإجمالية ل“الأيتام”، الذين تكفلت برعايتهم منذ تأسيسها، بواقع ١٠٤ آلاف و٩٨٤ يتيما، داخل الإمارات وخارجها، في حين وصلت التكاليف الإجمالية لرعايتهم إلى ٣٦٦،٩٧٦،٥٦٨ مليون درهما، مؤكدة أن نشاط “رعاية الأيتام” وكفالتهم والبرنامج الخاص بهم يشكل أحد أهم فعاليات الجمعية الخيرية والإنسانية ومن أبرز مشاريعها وأقدمها، عبر مسيرتها الممتدة إلى أكثر من ٤ عقود.

وأكدت “دار البر” عزمها مواصلة جهودها الحثيثة لتطوير خدماتها المقدمة لشريحة “الأيتام”، الغالية في المجتمع، التي حضنا الله، تبارك وتعالى، على رعايتها واحتضانها، وأوصى بها رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وأولتها القيادة الرشيدة رعاية فائقة، واحتضنتها مؤسسات الدولة المختصة بصورة شاملة ومتكاملة، جنبا إلى جنب مع رعاية شرائح المجتمع الأخرى المحتاجة وذات الدخل المحدود، وتطوير خدمات الجمعية الموجهة إليها.

وقال عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي لجمعية ”دار البر”: إن برنامج “كفالة الأيتام” في الجمعية ضم، منذ عام 1979م ولغاية 2015م، ألفين و٦٩٦ يتيما داخل الإمارات، بتكلفة بلغت ٢٠ مليونا و٦٧٥ ألفا و٦٧٧ درهما، و١٠٢ ألف يتيم خارج الدولة، بتكلفة وصلت إلى ٣٤٦ مليونا و٣٠٠ ألف و٨٩١ درهما، وذلك في ضوء إحصائيات الجمعية، الصادرة عنها مؤخرا، حول مسيرة إنجازاتها وقوائم مشاريعها الخيرية والإنسانية منذ تأسيسها.

٢٩٢ “طالب علم”

وبين عبد الله علي بن زايد أن برنامج “الكفالة” في جمعية “دار البر” اشتمل على كفالة ٢٩٢ طالب علم، بتكفلة ٨ ملايين و١٠٦ آلاف و٨٨٧ درهما، وشمل برنامج كفالات الجمعية أيضا ٤٦٧ أسرة، بتكلفة إجمالية ٣ ملايين و٤٣٩ ألفا و٢٧٨ درهما.

ذوو الاحتياجات الخاصة ومعلمو القرآن

وأوضح عبد الله علي بن زايد أن مشاريع الكفالة في جمعية “دار البر” تضمنت رعاية ٤٠ من ذوي الاحتياجات الخاصة، بتكلفة ٢٤٨ ألفا و٤٩١ درهما، وألف و٣٠ “معلم قرآن”، بقيمة ١٤ مليونا و٧١٣ ألفا و٧٦٩ درهما.