بهدف التأكيد على أن الدعم المعنوي لا يقل أهمية عن الدعم المادي، ولأجل تعزيز فرص تطوير وتنمية السلوكيات والمبادئ والقيم الإيجابية المنبثقة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقيم الوطنية الإماراتية النبيلة لدى الأطفال اليتامى، يحرص فرع جمعية دار البر برأس الخيمة وبالتعاون مع الشركاء المجتمعيين من القطاعين الحكومي والخاص على تنظيم العديد من الملتقيات والفعاليات الاجتماعية والترفيهية الهادفة للأيتام.

ويأتي من بين ذلك، الفعالية التي نظمتها إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة في قسم الأنشطة الرياضية والاجتماعية، بنادي ضباط الشرطة، لأيتام جمعية دار البر فرع رأس الخيمة، وذلك بحضور العميد عبدالله خميس الحديدي نائب القائد العام لشرطة رأس الخيمة، والعميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات الشرطية، والسيد. وليد عبداللطيف الشحي رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بدار البر فرع رأس الخيمة.

والتي تضمنت العديد من الفقرات الاجتماعية والرياضية والترفيهية للأيتام، من بينها مباريات لكرة القدم، ومسابقات رياضية وترفيهية أدارها فرع النشاط الرياضي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية بحضور طاقم طبي لتوفير المتطلبات الطبية اللازمة.

حيث أكد العميد عبدالله خميس الحديدي خلال الفعالية أن مراعاة اليتيم ومساعدته وتلبية احتياجاته والرفق به ودعمه واجب ديني كما جاء ذلك الأمر واضحاً في كتاب الله العزيز «فأما اليتيم فلا تقهر»، داعياً جميع أفراد المجتمع والمؤسسات إلى رعاية الأيتام واحتوائهم؛ ومشيراً إلى أن الاحتفالية التي تقام بشكل سنوي تحظى باهتمام كبير من القائد العام لشرطة رأس الخيمة لتشجيع كافة فئات المجتمع على المشاركة في الأعمال المجتمعية الإنسانية والخيرية، وأشاد بتعاون جمعية دار البر ورعايتها للأيتام والمحتاجين، وأكد على أن الجميع عون وسند في الخير.

كما قام فرع الجمعية برأس الخيمة بالتعاون مع برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، بتشكيل وفد من الأيتام لزيارة مستشفى عبيد الله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة، بهدف تعزيز قيم التراحم والتعاضد وتربية الأيتام على السنن النبوية الشريفة كزيارة المرضى والتخفيف عنهم.

وفي الإطار نفسه نظم الفرع بالتعاون مع دائرة النيابة العامة برأس الخيمة وراك مول يوم لإسعاد الأيتام وإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم، ذلك إضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي ينظمها الفرع على مدار العام.

وتعليقاً على ذلك، أكد مدير جمعية دار البر فرع رأس الخيمة، علي عبد الله الشحي، أن حرص الفرع على تنظيم تلك الفعاليات يأتي من منطلق الاهتمام بالأيتام وترسيخ المبادئ النبيلة لديهم والمساهمة في مساعداتهم على أن ينشؤوا بأفكار إيجابية بناءة وقيم إنسانية حميدة نافعين لأنفسهم ولمجتمعهم، كما تقدم مدير الفرع بالشكر والتقدير للشركاء المجتمعيين وكل من يقدم يد العون ويساهم في دعم وتنفيذ الأنشطة والفعاليات والملتقيات الهادفة للأيتام لتحقيق الأهداف المرجوة.