نفذ وفد متخصص من جمعية (دار البر) زيارة ميدانية لجمهورية مصر العربية، في إطار الخطة السنوية لزيارات الجمعية لشركائها الإستراتيجيين حول العالم، من الهيئات والجهات الخيرية، التي تتعاون معها في ترجمة مشاريعها الإنسانية إلى واقع حي في الدول، التي تغطيها مشاريع ومبادرات "دار البر".
ترأس وفد الجمعية عمران محمد عبد الله، رئيس قطاع المشاريع الخيرية، يرافقة عبد الكريم جعفر الحسن، مدير إدارة المشاريع. واستغرقت زيارة العمل 8 أيام، وهدفت إلى متابعة مشاريع الجمعية، قيد التنفيذ في مصر، عن كثب، وعقد اللقاءت مع مسؤولي الجهات، التي تتعامل معها في البلد الشقيق، وطرح الجوانب، التي تسهم في تنظيم العمل وتطويره، ومناقشة التوصيات والملاحظات حول تلك المشاريع، وزيارة عدد منها، لمطابقة تنفيذها على أرض الواقع بما أرسل من مواصفات ومعايير إلى الجمعية في الإمارات.
وزار وفد "دار البر" 48 مشروعا تنمويا وخيريا متنوعا ل "دار البر" في مصر، والتقى خلال الزيارات الميدانية بالأهالي ودون ملاحظاتهم ومتطلباتهم، وعمل على قياس رضاهم عن المشاريع المنفذة في مناطقهم، وحجم تأثيراتها عليهم، وما أسهمت به من تقديم خدمات ملحة لهم.
وأكد عمران محمد عبد الله، رئيس قطاع المشاريع الخيرية، أن الوفد رصد شكر الأهالي، من المصريين المستفيدين من مشروعات "دار البر"، وتقديرهم للجمعية ولدولة الإمارات وقيادتها وأبنائها.
تخلل الزيارة حضور الوفد لافتتاح عدد من المرافق الجديدة ل "الجمعية الخيرية الإسلامية"، منها "قسم الأيتام"، حيث شارك في توزيع مستحقات الأيتام المكفولين من قبل الجمعية, وألقى رئيس وفد "دار البر" كلمة خلال الحفل، أوصى فيها أمهات الأيتام بالاهتمام وحسن رعاية أبنائهن من الناحية الدراسية وبالتربية الصالحة.
وزار وفد جمعية دار البر سفارة الدولة في القاهرة، والتقى الطاقم الدبلوماسي فيها، مستعرضا نشاطات الجمعية في مصر، وما تسهم به من تقديم خدمات حيوية وتنموية للأسر الفقيرة ومناطق مختلفة.