برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله"، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حفظها الله، (أم العطاء)، أعلنت جمعية "دار البر" تنظيم حفلها السنوي الحادي عشر للأيتام (الجمعة 10/6/2016)، في القاعة رقم 8. بمركز دبي التجاري العالمي.
وقال عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي لدار البر: إن عدد الأيتام المشاركين في نسخة هذا العام من الحفل، الذي يبدأ في التاسعة والنصف مساء، ويحمل عنوان (أم العطاء)، أكثر من 200 يتيم من داخل الدولة، من إمارات مختلفة، مقابل 14 يتيما من خارج الإمارات.
ولفت إلى أن قائمة رعاة الحفل تشمل "الراعي الذهبي"، وهم كل من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، فندق كونكورد الإمارات، هيئة كهرباء ومياه دبي، "داماك" العقارية، وشركة فوغة. وتضم لائحة "الراعي الفضي" بلدية دبي، هيئة دبي للثقافة والفنون، والراعي البرونزي محاكم دبي، وصل للعقارات، مجموعة قيوان، شركة ريتيل أريبيان، في حين يرعي الحدث إعلاميا أستوديو زعبيل، ومؤسسة البارجيل.
وبين المدير التنفيذي ل"دار البر" أن عدد "الأيتام"، الذين ترعاهم الجمعية خلال العام الحالي 2016، وصل إلى 33 ألفا و316 يتيما، من داخل الدولة وخارجها، من بينهم 983 يتيما من داخل الدولة، مقابل 32 ألفا و333 يتيما من الخارج، وبلغ عدد الكفلاء 16 ألفا و800 كفيلا.
وبلغ عدد الأسر الفقيرة المكفولة بواسطة "دار البر" 582 أسرة. بجانب 10 من ذوي الاحتياجات الخاصة من داخل الإمارات يحظون بالكفالة، و39 من خارجها.
وأشار عبد الله علي بن زايد إلى إعداد برنامج سياحي خاص ل"وفود الأيتام" المشاركين في الحفل السنوي والقادمين من خارج الدولة، الذين بدأت الجمعية في استقبالهم اعتبارا من الثاني من يونيو/ حزيران الجاري، وتبقى الوفود في الدولة حتى الحادي عشر من الشهر ذاته.