أعلن "مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم"، التابع لجمعية (دار البر)، فوز 4 من منتسباته بواحد من المراكز الخمسة الأولى في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية في الشارقة، دورة 2015، وتكريم الفائزات بالمراكز المتقدمة خلال الحفل الخاص بالمسابقة، الذي أقيم مؤخرا في مسرح الجامعة القاسمية، بمنطقة مويلح في مدينة الشارقة.
وبحسب مسؤولي المشروع القرآني، حصدت الطالبة خديجة عبد الله المركز الثالث في الفئة الخاصة بحفظ 20 جزءا من القرآن الكريم، ونالت مريم يوسف المركز الرابع في الفئة ذاتها، وحصدت شهد جمال المركز الثاني في فئة 5 أجزاء، وفازت مريم مسلم بالمركز الرابع في فئة 5 أجزاء أيضا.
وفي السياق، أعلن المشروع أبرز إنجازات فرعه الخاص ب"الإناث"، والمراكز المتقدمة، التي حصدتها طالبات المشروع على مدار العام الماضي 2015.
وأكد عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي لجمعية "دار البر"، أن فرع الإناث في المشروع القرآني شارك في 10 مسابقات لحفظ القرآن الكريم وترتيله خلال العام 2015، في مختلف إمارات الدولة، ب 179 طالبة، من المواطنات وجنسيات أخرى عديدة، من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية.
وبين تقرير خاص ل"مشروع البر"، صدر في الأيام القليلة الماضية، أن عدد المراكز الأولى، التي توجت بها طالبات "مشروع البر" والمنتسبات إليه في المسابقات القرآنية المختلفة في الدولة خلال العام الماضي، بلغ 57 مركزا متقدما.
وأشارت موزة نصيب، نائبة رئيس قطاع الشؤون النسائية لمشروع "البر"، إلى فوز كل من مركز الممزر، التابع للمشروع القرآني، بالمركز الأول للعام السادس على التوالي، ومركز "ند الحمر"، التابع للمشروع ذاته، بالمركز الثالث، في مسابقة حفظ القرآن الكريم لمراكز التحفيظ 2015، التي تنظمها سنويا دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، بجانب مسابقات عديدة فازت طالبات المشروع بمراكز متقدمة فيها.