شهدت حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية "أم المؤمنين" في الإمارة، الحفل الختامي لفرع "الإناث" في الدورة السادسة من مسابقة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية، في مقر مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بمدينة عجمان، بحضور حشد من المسؤولين والشخصيات والمهتمين والطلبة وأولياء الأمور. 
شارك في نسخة المسابقة هذا العام ١٣٠٠ متسابقا من الطلبة، من الجنسين، من مختلف المراحل الدراسية، والمعلمين والإداريين العاملين في المدارس الحكومية والخاصة.
وكرمت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر، في ختام الحفل، المتسابقات الفائزات بفئات المسابقة، فيما بلغ عدد الفائزين، من الذكور والإناث، ١٤٧ طالبا ومعلما وإداريا وأسرة.
وأكد خالد الخاجة، رئيس جمعية "دار البر" في عجمان، أن الجمعية تحمل رؤية واضحة في تنظيم المسابقات القرآنية والنبوية، معتبرا أن المسابقة، التي تغطي منطقة عجمان التعليمية وتشمل مختلف الشرائح العمرية من أبنائنا الطلبة، تهدف إلى غرس القيم القرآنية والنبوية في سلوك ووعي الطلبة، وغرس الحس الأمني وتحصين "الأمن الفكري" بين أبنائنا، وفقا لتعاليم ديننا الحنيف، وتربيتهم على منهج الوسيطة والاعتدال ، بمنأى عن الغلو والتطرف، بتسليط الضوء على سماحة هذا الدين، بما ينسجم مع السياسة العامة لدولة الإمارات.
وشدد الخاجة على أهمية وقيمة الالتفاف حول قيادتنا الرشيدة، في ضوء ما ورد في كتاب الله، سبحانه، وسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم، حول وجوب طاعة "أولي الأمر"، مؤكدا أن للجمعية إستراتيجية واضحة المعالم، تعنى فيها بكتاب الله، عزوجل، وسنة نبيه، والمسابقة تشكل ترجمة عملية لاستراتيجية الجمعية الوطنية.
وتناول مدير "دار البر" في عجمان التطويرات والتحديثات، التي نفذتها الجمعية الخيرية التنموية في المسابقة خلال دورتها "السادسة"، التي اختتمت مؤخرا، للذكور والإناث، من أهمها إطلاق شعار خاص بالمسابقة، وتدشين موقع إلكتروني لها، يتضمن شروط المشاركة وآلية التسجيل، والمقررات المكتوبة والمسموعة للقرآن والسنة. واشتمل تطوير المسابقة على إنتاج أقراص صلبة "cd"، تضم مقررات المسابقة، من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتوزيعها على الطلبة المشاركين بجانب المقررات المكتوبة.
وأشار الخاجة إلى منح جوائز خاصة لبعض الفئات الجديدة، وفق معايير محددة، مثل "المدرسة الحكومية المتميزة"، "المدرسة الخاصة المتميزة"، و"الأسرة المتميزة"، وتخصيص جوائز عينية لكل المشاركين في المسابقة، الذين تأهلوا من التصفيات التمهيدية إلى التصفيات النهائية، ممن بلغ عددهم 427 مشاركة ومشاركا.
وأعرب مدير الجمعية في عجمان عن جزيل شكر "دار البر" وتقديرها لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في ظل دعمه المتواصل لنشاطات الجمعية الخيرية التنموية وفعالياتها في الإمارة، التي تسعى بشكل حثيث إلى تعزيز قيم الوسطية وترسيخ الاعتدال، سلوكا ومنهج حياة، بين أبائنا من الطلبة والشباب.
وتقدم الخاجة بجزيل الشكر والعرفان للشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، لحضورها ورعايتها الكريمة للحفل الختامي الخاص ب"الإناث"، المشاركات في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.
وتقدم أيضا بالشكر والتقدير لمنطقة عجمان التعليمية، نظير تعاونها البناء ودورها في إنجاح المسابقة.