دبي:
تكفلت جمعية دار البر بتبرع سخي، بقيمة ١٠ ملايين درهم، لصالح مشروع مركز زايد لغسيل الكلى، الخيري الجديد في دبي، أحد أكبر وأهم المشاريع الإنسانية في الدولة، خلال الأعوام الماضية، في ظل العدد الكبير من مرضى الكلى المحتاجين، غير القادرين على سداد تكاليف العلاج وعمليات غسيل الكلى.

وأطلقت مبادرة المشروع، الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى ٤٠ مليون درهم، من قبل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وهيئة الصحة في الإمارة، وتشارك في تمويل المشروع ودعمه والتبرع لصالحه، بجانب "دار البر"، جمعية بيت الخير، وجمعية دبي الخيرية، وبنك دبي الإسلامي، و"نور بنك". وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز ٤٠ سريرا، ومن المتوقع افتتاحه بعد عام.

وشارك المهندس خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة "دار البر"، الأربعاء الماضي، في وضع حجر الأساس لمشروع المركز، الواقع بمنطقة الطوار ٣ في دبي، بجانب د. حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وحميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، وعبد الله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومدراء الجمعيات الخيرية المشاركة والمساهمة في المشروع الخيري الصحي.

وأوضح م، خلفان المزروعي، رئيس مجلس إدارة "دار البر"، أن الجمعية تتحمل نحو ٢٥٪ من الكلفة الإجمالية للمشروع الإنساني. وبين أن الهدف من وراء المشروع ومشاركة الجمعية في المبادرة الإنسانية مد يد العون والمساعدة لمرضى الكلى من ذوي الدخل المحدود، الذين يحتاجون ل"غسيل كلى" دوري، وتعزيز مشاركة "دار البر" مجتمعيا، نحو بناء مجتمع فعال ومتكامل، ما يدل على أهمية الشراكة بين المؤسسات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص والجهات الحكومية في الدولة.