عجمان:
شهد الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان، الحفل الختامي للدورة التاسعة من جائزة "دار البر" للقرآن الكريم والسنة النبوية في عجمان، الذي خصص للطلاب والمتنافسين من الذكور.

حضر الحفل، الذي أقيم بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في عجمان، المهندس خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر، التي تنظم الجائزة سنويا، وعبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية، وحشد من المسؤولين والشخصيات والطلاب المشاركين في الجائزة وأولياء أمورهم وعدد من المعنيين.

وأكد فيصل صحراوي مدير جمعية دار البر في عجمان ورئيس اللجنة المنظمة للجائزة السنوية أن عدد الفائزين والمكرمين في النسخة الأخيرة بلغ 249 فائزا وفائزة، من بينهم 139 من الطالبات والمتنافسات الإناث، مقابل 110 طلاب ومتنافسين من الذكور.

وقال صحراوي: إن الميزانية المرصودة للجائزة قدرت هذا العام ب 850 ألف درهم، ووصل إجمالي عدد المشاركين في الجائرة، بمختلف فئاتها وتصفياتها التمهيدية والنهائية، إلى 1583 مشاركا ومشاركة، منهم 751 طالبا ومتنافسا، و832 طالبة ومتنافسة، وبلغ عدد المدارس المشاركة في الجائزة، من منطقة عجمان التعليمية، 45 مدرسة حكومية وخاصة.

وأوضح صحراوي أن عدد المشاركين بفرع "القرآن الكريم" في الجائزة بلغ 780 مشاركا ومشاركة، وفي فرع الحديث النبوي الشريف 643 مشاركا ومشاركة، وفي فرع الفقه الإسلامي 160 مشاركا، من الجنسين.
وفي ختام الحفل قام المهندس خلفان المزروعي رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر بتكريم معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان على رعايته ودعمه المستمر للجائزة منذ نشأتها.