دبي:
أبرمت جمعية دار البر، صباح أمس الأول (الثلاثاء)، مذكرة تفاهم، مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، المتخصصة في تقديم الخدمات التوعوية والدعم والمساندة لفئة العمال.

مَثّل "دار البر" في توقيع المذكرة محمد سهيل المهيري، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية، ومثل اللجنة أحمد المعصم، نائب الرئيس، بحضور عبد الله لشكري، المنسق العام للجنة، والدكتور هشام الزهراني، نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في الجمعية.

وقال محمد سهيل المهيري: إن المذكرة تنص على أن تتولى "دار البر" تنظيم محاضرات توعوية، دينية ثقافية، للعمال في المناسبات، بالتنسيق مع اللجنة، وتقديم الجمعية الدعم المنشود، ماديا وعينيا وثقافيا، بما ينسجم مع أهدافها، بحسب إمكانياتها، بجانب مشاركتها في مبادرات تطوعية تطلقها اللجنة.

وأوضح المهيري أن مذكرة التفاهم تقضي بعرض مشاريع "دار البر" وحملاتها الخيرية عبر الموقع الإلكتروني للجنة الدائمة وحساباتها في برامج التواصل الاجتماعي، والتعريف بأنشطة الجمعية في الاجتماعات واللقاءات المختلفة مع شركاء اللجنة، تحفيزا لهم على التعاون في تقديم مبادرات خيرية لصالح فئة العمال.

وتهدف المذكرة إلى خدمة مصالح وأهداف الطرفين، التي تصب في المصلحة العامة، وتعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين الجانبين، وتطويرها بشكل مستمر، وإرساء دعائم التعاون المشترك بينهما.

وقال احمد المعصم: "إن الاتفاقية ستفتح آفاقا في مجالات متعددة، خاصة فيما يتعلق بدعم العمال في نواح مختلفة، ابتداء بالتوجيه والتدريب، ثم المشاركة في المبادرات المجتمعية، وهدفها تقوية أواصر التعاون بين الجهات المختلفة"، مؤكدا أن (دار البر) من الجمعيات الرائدة في العمل الخيري والإنساني، في حين أن اللجنة معنية بشؤون العمال في إمارة دبي.