دبي:
أسدل مركز المعلومات الإسلامي في دبي، التابع لجمعية دار البر، الستار على فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة مركز المعلومات الإسلامي للقرآن الكريم والسنة النبوية، المخصصة لفئة "المسلمين الجدد"، والتي تشكل المسابقة الوحيدة من نوعها على مستوى الدولة الخاصة بفئة "المهتدين الجدد". وتوج 65 مشاركا، من جنسيات مختلفة، بينهم 5 أطفال، بالمراكز الثلاثة الأولى، وسط نجاح كبير وتفاعل لافت.

وقال عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي ل"دار البر": إن ٢٤٩ مسلما جديدا، من المقيمين على أرض الدولة، شاركوا في النسخة الأخيرة من المسابقة، ينتمون إلى ٢٣ دولة، منهم ١٨ طفلا، بينما بلغ عدد المتأهلين للتصفيات النهائية ٢١٠ متسابقين، وقسمت المسابقة إلى ٦ مستويات.

وأكد راشد الجنيبي، مدير مركز المعلومات الإسلامي، أن المسابقة استحدثت فئتين جديدتين في نسختها الأخيرة، الأولى خصصت لحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، والثانية للأطفال والصغار من (أبناء المسلمين الجدد)، مشيرا إلى أن الحدث يندرج ضمن فعاليات الجمعية والمركز في (عام التسامح)، ويهدف إلى ترسيخ قيم كتاب الله، سبحانه وتعالى، وتعزيز مفاهيم التسامح والمحبة والخير، ونشر منهج الوسطية والاعتدال بين شريحة "المهتدين الجدد".

وكرمت "دار البر" المتسابقين المتوجين بالمراكز الأولى، خلال الحفل الختامي المتميز للمسابقة، الذي احتضنه المقر الرئيسي للجمعية، بحضور سعادة خلفان المزروعي، رئيس مجلس الإدارة، والمشرف العام على المركز، وعمران محمد عبدالله، عضو مجلس الإدارة، رئيس قطاع المشاريع الخيرية، راشد الجنيبي، مدير المركز، وفرج الكثيري، نائب مدير المركز، وممثلي عدد من الجهات الداعمة.