دبي:
أطلقت جمعية دار البر حملة موسعة لتشييد المساجد وإعمارها في عدد من المناطق المحتاجة والمفتقرة إليها حول العالم، وتستهدف جمع تبرعات ومساهمات بقيمة إجمالية تصل إلى 15 مليون درهم، تحت شعار بيتك في الجنة.

وقال عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي ل"دار البر": إن الحملة السنوية تغطي بناء المساجد الجديدة، وصيانة القائمة منها، ذات الوضع المتهالك أو المتردي إنشائيا، وفرش المساجد المحتاجة، وتوفير مكيفات لها، وبناء منزل لإمام المسجد، وكفالة أئمة المساجد عبر إطلاق سهم "إعانة إمام مسجد" ودكان ك"وقف خيري" مرفق بالمسجد.

وأوضح أن الحملة انطلقت في أواخر ديسمبر كانون الأول الجاري، وتتواصل حتى الثامن والعشرين من فبراير شباط من العام المقبل (2019م)، وتشمل المركز الرئيسي لجمعية دار البر، بشارع الشيخ زايد في دبي، وفرعها في بر دبي، وفروع عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وناشد عبد الله الفلاسي المحسنين وأهل الخير و"عمار المساجد" إلى المبادرة والمساهمة في دعم الحملة وتمويل مشاريع بناء المساجد في الدول، التي تستهدفها، عبر التواصل مع الخط المجاني (80079)، أو زيارة أقرب مركز أو فرع ل"دار البر" في الدولة، مؤكدا أن مناطق كثيرة حول العالم مازال المسلمون فيها لا يجدون مسجدا للصلاة فيه، وبعض المساجد القائمة تحتاج صيانة ورعاية وتقديم مزيد من الخدمات بصورة ملحة، لافتا إلى أن الحملة تربط المتبرع القديم أيضا بمسجده، الذي شيده سابقا، بإضافة خدمات جديدة للمسجد القائم.
ولفت المدير التنفيذي ل"دار البر" إلى أن بناء المساجد ورعايتها وصيانتها من أعظم القربات إلى الله، ومن أهم المشاريع، التي تستقطب المتبرعين.