دبي: " "
أطلقت جمعية دار البر مبادرة إنسانية جديدة، خلال شهر رمضان الماضي، بمناسبة "عام زايد"، حملت شعار (قافلة زايد للسعادة)، تقوم على زيارة مواقع العمل، في بيئات العمل المختلفة في دبي، لتقديم وجبات الإفطار للعمال في مواقع عملهم وتواجدهم مباشرة، وإحداث عنصر "المفاجأة السعيدة"، في سبيل إسعاد العمال، ترجمة لمفهوم ومبادئ الدولة في نشر السعادة بين الجميع.

وقالت الجمعية: إنها قدمت 330 ألف وجبة إفطار، على مدار الشهر الفضيل، تحت مظلة المبادرة الخيرية، لصالح 6100 عامل من المحتاجين وذوي الدخل المحدود، من الرجال والنساء. ودشنت في إطار المبادرة قافلة "زايد للسعادة"، ووزعت ملصقات خاصة مع رسم الابتسامة "سمايل"، لإثارة أجواء من البهجة والرضا.

وأكد محمد سهيل المهيري رئيس قطاع الخدمة الإجتماعية ل"دار البر"، أن تدشين مبادرة "قافلة زايد للسعادة" يهدف إلى إحياء ذكرى المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ونشر السعادة بين أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، من الشرائح الاجتماعية محدودة الدخل، عبر تقديم وجبات إفطار لأفرادها، مشيرا إلى أن فريق عمل "زايد للسعادة" زار مقار العمال في المناطق الصناعية والمهنية، حيث وزع الوجبات الغذائية على العمال والمحتاجين هناك.

وقال محمد المهيري: إن من بين أهداف "قافلة زايد للسعادة" زيارة مواقع العمل الجديدة ميدانيا، للحفاظ على عنصر سعادة "المفاجأة" للعمال الصائمين، مؤكدا أن المبادرة تتوافق مع رؤية الشيخ زايد، الذي وضع أسس دولة الإمارات لتكون وطنا للسعادة والرخاء، لافتا إلى أن المبادرة الأخيرة جاءت بعد نجاح "سوق السعادة" في حديقة زعبيل لتشكل مبادرة أخرى من جمعية دار البر تهدف إلى ترسيخ السعادة في وطننا الحبيب.

وأوضح هشام الزهراني، نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في "دار البر"، أن المبادرة زارت، خلال شهر رمضان، العديد من مواقع العمل في دبي، لنشر السعادة بين الناس هناك، وأقيم أول إفطار تحت عنوان قافلة"زايد للسعادة" في مخيم دبي للعقارات بمنطقة القوز، حيث قدمت وجبات الإفطار لأكثر من ألفي عامل، بحضور كبار مسؤولي "دار البر" و"دبي للعقارات". وأقيم الإفطار الثاني، في إطار المبادرة، في موقف سيارات الأجرة بمطار دبي الدولي، التابع لهيئة الطرق والمواصلات، حيث استفاد أكثر من 500 سائق، بحضور عدد من كبار موظفي الجمعية ومؤسسة "تاكسي دبي". وأقيم الإفطار الثالث في مخيم "بيركليز" في القوز، حيث استفادت أكثر من 300 سيدة من وجبات إفطار مميزة، بالإضافة إلى هدايا، قدمتها "دار البر".
وبحسب الزهراني، أقيمت مأدبة الإفطار الرابعة بمنطقة جبل علي الصناعية، حيث استفاد أكثر من ألفي عامل، وأقيم الإفطار الخامس في القوز، بمشاركة أكثر من 1300 عامل.