أطلقت جمعية دار البر، أمس، 4 مبادرات خيرية مجتمعية وطنية، في إطار "يوم زايد للعمل الإنساني"، الذي يوافق كل عام التاسع عشر من رمضان.

وأكد خلفان خليفة المزروعي، رئيس مجلس إدارة "دار البر"، حرص الجمعية على مشاركة الوطن وأبنائه فعاليات اليوم الإنساني والمناسبة الوطنية الخيرية، والعمل على تجسيد الأهداف الإنسانية والخيرية، التي وضعتها قيادة الدولة الرشيدة من وراء هذا اليوم الإنساني، عبر دفعة من المشاريع الخيرية والأعمال الإنسانية، وتحقيق رؤية المغفور له، بإذن الله، تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في مساعدة المحتاجين والفقراء، ومد يد العون للمنكوبين وإدخال السعادة إلى قلوبهم.

وأوضح عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لجمعية دار البر، أن مبادرات الجمعية في (يوم زايد للعمل الإنساني) هذا العام تضم مبادرة "شكرا زايد الخير"، وتهدف إلى مساعدة ودعم المرضى المصابين بالأمراض المزمنة، داخل الدولة، وتستهدف جمع 7 ملايين درهم لصالحهم، لتسخيرها في علاجهم وتطوير الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأشار عبد الله الفلاسي إلى أن المبادرة الثانية أطلقها قطاع شؤون المرأة في "دار البر"، وهي مبادرة "دعم تعليم وتحفيظ القرآن الكريم"، تحت مظلة مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم للإناث، وتستهدف جمع إجمالي تبرعات ودعم بقيمة مليون درهم.

المبادرة الثالثة للجمعية في يوم زايد للعمل الإنساني، وبمناسبة مئوية زايد، وفقا للفلاسي، تأتي بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، شريك الجمعية، تحت اسم (طوي زايد)، وهي مبادرة تستهدف حفر وإنشاء 100 بئر في مناطق متفرقة ومترامية حول العالم، عن روح الشيخ زايد، رحمه الله.

أضاف عبد الله الفلاسي أن المبادرة الرابعة تنطلق بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إحدى شركاء "دار البر"، وتستهدف جمع التبرعات لصالح مشروع بناء مسجد بمناسبة (عام زايد).