بحثت جمعية "دار البر"، خلال اجتماع مشترك مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، برنامج الأنشطة والفعاليات الثقافية، التي تتكفل الجمعية الخيرية التنموية بتنظيمها للنزلاء داخل السجون خلال المرحلة القادمة.
 
حضر الاجتماع، الذي ناقش الخطة السنوية لأجندة الفعاليات الثقافية داخل جدران السجون في دبي، من جانب "دار البر"، فيصل صحراوي، مدير إدارة الأنشطة والفعاليات، ورضاء الحسن، رئيس قسم شؤون المعلمين والطلبة. وفرج الكثيري نائب مدير مركز المعلومات الإسلامي، ومن طرف إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، النقيب محمد عبد الله العبيدلي، مدير إدارة التعليم وتدريب النزلاء، وماجد محمد الرحماني، رئيس قسم البرامج الدينية، ومحمد عيسى الياسي رئيس قسم البرامج التعليمية. 
 
وتناول الاجتماع البرامج والأنشطة الثقافية، التي نظمتها الجمعية داخل المؤسسات العقابية في دبي خلال المرحلة الماضية، فيما ألقى تقرير أعد خصيصا من طرف إدارة التعليم وتدريب النزلاء في المؤسسات العقابية والإصلاحية الضوء على أن الجمعية دار البر تتكفل بما نسبته 62.5% من أنشطة الإدارة.
 
وأشار عبد الله علي بن زايد، المدير التنفيذي ل"دار البر"، إلى أن العام الماضي 2015 شهد تنظيم الجمعية 4 دورات بأربع لغات للنزلاء، بعنوان "آداب حملة القرآن"، مع تخصيص جوائز نقدية للمشاركين فيها تصل قيمتها الإجمالية إلى 100 ألف درهم، ضمن خطة الفعاليات الثقافية داخل جدران "السجون"، وتنظيم المسابقة الرمضانية العلمية في حفظ القرآن و40 حديثا نبويا حول رمضان، مع صرف جوائز نقدية تبلغ قيمتها 80 ألف درهم، بالتعاون مع "مشروع البر" للذكور والإناث في الجمعية، لافتا إلى عقد دورة باللغة العربية بعنوان "كيف تحفظ القرآن" الشهر القادم، ودورتين حول الموضوع ذاته باللغتين الإنجليزية والأوردية، مع تخصيص جوائز نقدية أيضا.
 
ووفقا للمدير التنفيذي للجمعية، تدير "دار البر" حلقات تحفيظ القرآن الكريم يوميا في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، بالتعاون مع "مشروع البر للتحفيظ"، التابع لها، وتنظم محاضرات متخصصة بلغات مختلفة، بالتعاون مع مركز المعلومات الإسلامي في الجمعية، بجانب مسابقة ثقافية للنزلاء المتميزين في جميع أقسام سجون المؤسسات العقابية، تخصص للمشاركين فيها جوائز نقدية، بالتعاون مع مشروع البر ومركز المعلومات الإسلامي.
 
أضاف عبد الله علي بن زايد أن الجمعية تتكفل بتوفير احتياجات إدارة التعليم والتأهيل في "عقابية شرطة دبي"، المخصصة للنزلاء، من أشرطة سمعية وكتب دينية متنوعة وأجهزة تسجيل، وما تطلبه الإدارة المختصة من احتياجات مختلفة، فيما تواصل "دار البر" خططها في مجال تأهيل "المسلمين الجدد" من نزلاء السجون في دبي، بالتعاون مع مركز المعلومات الإسلامي.