دبي ـ
أكدت جمعية "دار البر" أن ٣٧٨ ألفا و٨٠ حالة استفادت من المشاريع الخيرية، التي نفذتها داخل الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري (٢٠١٧)، عبر إدارة الزكاة والخدمة الاجتماعية، بجانب ١١ ألفا و١٣٩ أسرة، فيما توزع المستفيدون من خدمات الجمعية ومشاريعها الإنسانية بين إمارات مختلفة.

وأوضح محمد سهيل المهيري، رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في "دار البر"، أن الجمعية خصصت ميزانية وصلت إلى ٤ ملايين و٥٨٥ ألفا و٥٥٥ درهما لتنفيذ تلك المشاريع الخيرية والخدمات الإنسانية، التي تقدمها إدارة الزكاة والخدمة الاجتماعية فيها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وبين المهيري أن مشاريع إدارة الزكاة والخدمة الاجتماعية في النصف الأول من ٢٠١٧ تضمنت ١٠ مشاريع أساسية ومحورية، هي مشروع إطعام الطعام، مشروع الصيف، الذي يقضي بتوفير المكيفات والبرادات ضمن مستلزمات فصل الصيف الحار سنويا للأسر المحتاجة، مشروع سقيا الماء، زكاة الفطر، "عمرة العمر"، مشروع "السلة الغذائية"، كساء عيد الفطر، السوق الخيري، "المير الرمضاني"، ومشروع إفطار الصائم.

وأشار هشام أحمد الزهراني، نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في جمعية "دار البر"، إلى أن خدمات إدارة الزكاة والخدمة الاجتماعية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري اشتملت على تقديم ١٧٢ ألفا و٨٧١ من المواد الغذائية والتموينية ل ٣ آلاف و٤٧٨ شخصا، فيما خضعت ألفان و١٠٨ حالات لذوي الدخل المحدود لعملية البحث الاجتماعي والمادي والمعيشي من قبل الإدارة المتخصصة، وبلغ عدد المراجعين للإدارة، خلال المدة ذاتها، ٤ آلاف و٧٦٦ شخصا، وتلقت الإدارة فيها ١٦ ألفا و٣٥٢ اتصالا، وصرفت الجمعية 5 ملايين و٦٠٧ آلاف و٣٨٨درهما من المساعدات للحالات المستحقة. وبحسب إحصاءات الجمعية، نفذت إدارة الزكاة والخدمة الاجتماعية خلال "النصف الأول" ٩٨ زيارة ومهمة عمل ميدانية.