دبي - " "
استضاف فرع جمعية "دار البر" في رأس الخيمة حملة (دعونا نذهب إليهم أصحاء قبل أن يأتونا مرضى)، التي تغطي مختلف الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في الإمارة، وتنظمها منطقة رأس الخيمة الطبية، ممثلة بقسم المبادرات المجتمعية، في إطار مبادرات وفعاليات "عام الخير".

وقال علي الشحي، مدير فرع "دار البر" في رأس الخيمة: إن الحملة الصحية الخيرية اشتملت على دورة صحية حول كيفية التعامل مع مرضى السكري والضغط، قدمها د. خالد وليد جاسر، من قسم المبادرات المجتمعية بمنطقة رأس الخيمة الطبية، بالتعاون مع "كوزمسيرج" وعيادات مستشفى الإمارات، بحضور ابراهيم حجاج، رئيس التمريض في عيادات مستشفى الإمارات، وتضمنت الدورة التعريف بداء السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم، والنسب والقياسات المثالية للضغط وسكر الدم، وكيفية التصرف مع المرضى في حالات الإغماء، وشرح آلية قياس السكر وضغط الدم مع التطبيق العملي، فيما طبق الموظفون طريقة الاختبار بمشاركة طلبة "مشروع البر" لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة، بجانب توزيع الهدايا التذكارية والكتيبات التعريفية.

وأعرب وليد عبد اللطيف الشحي، نائب مدير فرع جمعية "دار البر" في رأس الخيمة، عن شكر الجمعية وتقديرها لقسم المبادرات المجتمعية ووقاية المجتمع في طبية رأس الخيمة على مبادراته الطيبة وحرصه المستمر على التعاون المثمر مع فرع الجمعية في الإمارة، في سبيل نشر التوعية الطبية وتعزيز التثقيف الصحي ونشر المعرفة بالأساليب الضرورية لإدراك حالات المرضى وطرق التعامل معها.

وأكدت مهرة بنت صراي، رئيسة قسم المبادرات المجتمعية في منطقة رأس الخيمة الطبية، حرص المنطقة على المشاركة في إنجاح وتعزيز "عام الخير"، في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة وسياسة الدولة.