دبي:


دشنت جمعية دار البر مبادرة خيرية مجتمعية جديدة تحت عنوان (حي على الصلاة)، تهدف إلى توفير احتياجات المصلين في المساجد، خلال جائحة (كوفيد-19) العالمية، من سجادات صلاة ومعقمات وكمامات، حفاظا على صحة المصلين وسلامتهم داخل بيوت الله، وحماية للصحة والسلامة العامة إجمالا، ودعما للجهود الوقائية لدولة الإمارات وترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لمنع انتشار الفيروس.



وأعلنت "دار البر" فتح أبواب التبرع والمساهمة في دعم المبادرة أمام أهل الخير والمحسنين ورجال الأعمال ومؤسسات القطاعين العام والخاص والأهالي، عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، أو بالاتصال على الرقم المجاني (80079)، نحو تحقيق الأهداف المجتمعية الصحية الوقائية للمبادرة.



وأوضح يوسف اليتيم، رئيس قطاع الزكاة والمشاريع الخيرية، أن المبادرة الاجتماعية الجديدة وحملة جمع التبرعات، الموازية لها، جاءتا في ظل العودة إلى المساجد، بعد إعادة افتتاحها مؤخرا أمام المصلين. وتنطلقان بالتزامن مع رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد في وقت لاحق إلى %50، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية والشروط الوقائية، التي من بينها توفير سجادة خاصة لكل مصل، للحيلولة دون انتشار العدوى بالفيروس.